Selamat datang di CaraGampang.Com

آخر المواضيع

{getPosts} $results={4} $label={recent}

دون تهيج الجلد أو تساقط الرموش، الطريقة الصحيحة لإزالة الماسكارا المقاومة للماء

mardi 9 juin 20200 commentaires

ليس من السهل إزالة الماسكارا المقاومة للماء، ولعل ذلك هو الجانب المظلم الوحيد لاستخدام هذه الماسكارا التي تحافظ على الرموش طويلةً وجذابةً لساعات وساعات.

فقد صُممت مستحضرات التجميل المقاوِمة للماء عموماً لتكون ثابتة لوقت طويل، ومقاوِمة لكل شيء تقريباً، مما يجعل إزالتها صعبة للغاية مقارنة بإزالة مستحضرات التجميل العادية.
وبما أن الجلد حول العين رقيق للغاية فقد تتسبب إزالة الماسكارا بطريقة خاطئة في تهيُّجه واحمراره، كما قد تتسبب بتساقط الرموش، لذا وحسبما ورد في مجلة Good Housekeeping الأمريكية، إليك الطرق الفعالة لإزالة الماسكارا المقاومة للماء بسهولة ولطف دون إيذاء رموشك أو التسبب في تساقطها

إزالة الماسكارا المقاومة للماء

تقول سابينا وايزمان كبيرة الكيميائيين بمختبر علوم الصحة والجمال والبيئة بمعهد الاختبارات Good Housekeeping، إن إزالة الماسكارا بطريقة خاطئة قد تسبب تساقط الرموش أو تهيُّج الجلد حول العينين.
أجرى المختبر عدداً من الاختبارات للعثور على أفضل ماسكارا للعيون الحساسة، والأعلى جودة والأكثر فاعلية في العموم بالأسواق، لذا تعتبر سابينا من الخبراء في مجال التعامل مع التركيبات المقاومة للماء، وهي تنصح بما يلي:

istock\ إزالة الماسكارا المقاومة للماء
  إزالة الماسكارا المقاومة للماء

نصائح لإزالة مكياج العيون المقاوم للماء

لتسييل المكياج المقاوم للماء، عليكِ الاعتماد على مزيل مكياج العيون المعتدل المخصص لمستحضرات التجميل المقاومة للماء، مثل مزيل مكياج العيون الخالي من الزيوت، Neutrogena، الذي يحمل ختم العلامة التجارية Good Housekeeping.
تجنَّبي التركيبات المصنوعة من الزيوت المعدنية (الزيوت المستخرجة من المواد البترولية) التي يمكن أن تؤدي إلى التهابات جلدية، ولوريث كبريتات الصوديوم التي قد تهيّج الجلد حول العينين، وقد ارتبطت بالإصابة بالسرطان وبتأثير يُعرف باسم السُمّية العصبية، و"ديازوليدينيل اليوريا"، والتي قد تسبب احمراراً والتهاباً وحكةً في العينين.

طريقة إزالة الماسكارا المقاومة للماء

رغم أن استخدام هذه الماسكارا آمن كلياً، يوصي الخبراء باستخدام أنواع مضادة للماء باعتدال، لأن إزالتها قد تسبب تهيجاً للبشرة والعينين.
(ملحوظة: تساعد هذه النصائح عند إزالة الماسكارا العادية أيضاً):

1.اغمسي قطعة قطن في مزيل مكياج العين واضغطي بها على عينيك

تقول إليز بريسكو، طبيبة البصريات وعلاج الملتحمة، وأخصائية البصريات بمركز Hollywood Vision Center في كاليفورنيا: "عليكِ فعل ذلك برفق مع اختيار قطن ناعم غير خشن على عينيك"، ولحلٍّ سريع تقول الطبيبة: "أُحب مناديل Zocuwipes؛ لأنها تزيل المكياج وتقلل الالتهاب حول العينين باستخدام متعدد السكاريد الطبيعي الحاصل على براءة اختراع والمستخرج من بذور البامية".

2. بعد بضع ثوان، امسحي بالقطنة لأسفل بعيداً عن عينيك

تقول وايزمان: "قبل إزالة الماسكارا، تأكَّدي دائماً من تشبُّع الرموش جيداً بمزيل مكياج العيون". يسمح ذلك للمنتج بأن ينجح بالكامل في إذابة الماسكارا، مما يحمي الرموش ويزيل المكياج بلطف وفاعلية، بأقل قدر ممكن من الاحتكاك بالعين (ومن ثم بأقل قدر من تساقط الرموش).

3. استخدمي أعواد القطن بعد غمسها في مزيل المكياج

وذلك لتنظيف الماسكارا بين الرموش بلطف؛ لتجنب آثار الماسكارا في صباح اليوم التالي، مثلما تنصح وايزمان.

4. تجنبي فرك أو تقشير الماسكارا التي تصعب إزالتها

تقول الدكتورة بريسكو: "الجلد المحيط بعينيك أرقُّ 10 مرات مقارنةً بالأجزاء الأخرى من وجهك؛ ومن ثم فهو أكثر حساسية".
بدلاً من فرك أو تقشير الماسكارا التي تصعب إزالتها، كرِّري الخطوات السابقة في حال لم تُمح آثار الماسكارا بالكامل.
Share this article :

Enregistrer un commentaire

 
Support : Cara Gampang | Creating Website | Johny Template | Mas Templatea | Pusat Promosi
Copyright © 2011. news 24 h Live - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modify by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger